مذكرة اتفاق وتعاون مشترك بين اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب وكلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة


وقّع اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب في تارخ 5/8/2020، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك، وقعها عن الاتحاد الامين العام أ. أحمد كامل بكر وعن الجامعة رئيسها د. متري الراهب .
واتفق الفريقان على أن تقوم الجامعة بتعميم وتحفيز أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا على الانضمام للاتحاد، والتعاون في تنظيم عقد المؤتمرات العلمية والدورات التدريبية لطلبة “كلية دار الكلمة الجامعية ” خاصة وطلاب العلم عامة، وكذلك على التعاون المشترك في عقد دورات تدريبية تنظمها الجامعة.
كما تهدف المذكرة إلى توطيد العلاقات الثقافية والنهوض العلمي، فضلاً عن تبادل المعارف والخبرات العلمية والفنية للنهوض بواقع البرامج الأكاديمية والتدريبية والمقررات الدراسية وتطويرها وفقاً لمعايير الجودة في التعليم العالي.
وقال أ. بكر إن “اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب هو منظّمة عربيّة اعتباريّة غير ربحيّة ويُعدّ أحد الاتّحادات العربيّة النّوعيّة المتخصّصة العاملة في نطاق مجلس الوحدة الاقتصاديّة العربيّة التّابعة لجامعة الدّول العربيّة، ويسهم في تطوير التعليم العالي، ويعمل من أجل مستوى رفيع لجودة التعليم

وأضاف: “أسّس الاتحاد بتاريخ 25 أيلول من سنة 2018، الموافق 15 محرّم 1440، بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، واتّخذ من العاصمة الأردنيّة عمّان مقرّاً له من بين 16 دولة عربية”.
وتهدف هذه المذكرة إلى تطوير آفاق التعاون العلمي والمعرفي والتدريبي عربياً وإقليمياً، وتبادل الخبرات ووسائل التعليم والخطط والتقنيات التي ترتقي بالعمل الأكاديمي والبحث العلمي والتعليم الإلكتروني

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *