اتحاد الاكاديميين والعلماء العرب يزور السفارة المغربية في المملكة الاردنية الهاشمية

عمّان –
التقي أمين عام اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب، سعادة الاستاذ أحمد كامل بكر، مع سفير المملكة المغربية في عمّان، خالد الناصري، للتعريف بأهداف ورسالة الاتحاد، وسبل التعاون المشترك مع الجسم الأكاديمي في المملكة المغربية، اليوم الخميس الموافق 9 تموز في مقر السفارة المغربية في عمان.
وجرى خلال اللقاء الأخوي تبادل وجهات النظر حول سبل تطوير العمل فيما بين الاتحاد والأكاديميين في المملكة المغربية الشقيقة، لما تتمتع به الحركة العلمية من سمعة رفيعة المستوى في العالم العربي.
وأعرب السفير المغربي عن إعجابه بفكرة الاتحاد والأهداف التي يقوم عليها، واستعداده لتقديم الدعم اللازم لأنجاح النهضة العلمية وتعميم الفكرة في العالم العربي عموماً، وفي المملكة المغربية على وجه الخصوص.
وأثناء اللقاء سلم أمين عام الاتحاد، قرار مجلس الإدارة بتعيين الاستاذة الدكتورة محجوبة العوينة، رئيسة لمكتب المغرب الإقليمي.
وكذلك قدم بكر، شرحاً للمؤتمر المنوي عقده أواخر الشهر الحالي، والذي يشرف عليه المكتب الإقليمي في المملكة المغربية، عبر استخدام المنصة الإلكترونية “زووم”، تحت عنوان ” أزمة كورونا وسؤال القيم”.
واستلم السفير المغربي رسالة الاتحاد لوزارة التعليم العالي المغربية، تتضمن التعريف بالاتحاد، ونسخ عن كتب الموافقات الرسمية الصادرة عن مجلس الوحدة الاقتصادية التابعة لجامعة الدول العربية، وكذلك قرار تعيين الدكتورة محجوبة رئيسة المكتب الإقليمي في المغرب.
وحضر اللقاء نائب السفير المغربي، والدكتور أحمد العياصرة.

لا توجد أفكار عن “اتحاد الاكاديميين والعلماء العرب يزور السفارة المغربية في المملكة الاردنية الهاشمية”

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله بجهودكم المتميزة ومتابعتكم الحثيثة لمكاتب الاتحاد سعادة الأمين العام للاتحاد والأعضاء المشاركين معك. وسيعدنا اذا كانت هذه الزيارات وما قمتم به مع أعمال ان تزور سفراء الدول العربية الأعضاء في الاتحاد واعطائهم الأوامر الإدارية لتعيين رؤساء المكاتب في دولهم فضلا عن مخاطبة وزارات التعليم العالي والبحث العلمي في الدول على تقديم كافة التسهيلات لفتح المكاتب. سائلا المولى عز وجل السداد للجميع

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *